Admin المدير
عدد المساهمات : 744 نقاط : 10009834 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 09/12/2010 العمر : 29 الموقع : www.hassan2.tk
| موضوع: ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے& السبت ديسمبر 18, 2010 1:33 am | |
| بس الله الرحمان الرحيم ، و به نستعين
في ظـل مآ يصطلح عليه بعصر العولمـة ،، صـآر الكـل محدودآآ ...كيف ذللـكـ ؟؟
موضوعـي هو عن الأســآتذة ! و سأحـآول من خلاله التطـرق لأهـم التغيرآت التي شهدهـتهآ هذه الفئـة من الموظفين ،،
و أهم التطـورآت التي عرفهـآ هذآآ الميدآآن الذي يتسم بالأهمية
الكـبرى( الميدآآن التعليمي و التربوي ) ، فبيده إمـآ تقدم المجتمـع أو تخلفه و انحطاطـه .
نحن كـطلبـة نعآني من نقص ، و مآ يجـب على هذآآ الأستآذ هو تقليص نسبة هذآ النقص و العجـز
الذي يعاني مه كل الطلبة إن لم نقل أغلبهم ....فإذآآ بنآ نصطدم _بنوعية ركيييكة _ إن صح التعبير
من الأسآتذة ،، لا أقول كـل الأسآتذة فأنآ أحترم و أقدر كل وآآحد يقوم بوآآجبه على أحسن وجه
فهنـآكـ مجموعة منهم صحيح قليلة لكنهآ تغطي بلاهة الآخرين و اهمآلهم ، فأغلبهم يجلب العآر
لهذآآ الميدآآن الشريف مع احترااماتي للجميع.
يمكـن تقسيم هؤلاء الذين يقولون عنهم أنهم كـآدو ان يكونو في مقآم الرسول عليه أزكـى الصلاوآت
و التسآليم (كـآد المعلم أن يكون رسولا ) الى مجموعة من النمآذج التي لا يقل أحدهآ بؤسا و خبثا من الآخر :
- أستآذ أنآني يحب نفسه:و يريد مصلحته دون غيره ، لا يقدم الكثير لتلاميذه ، لا يعطي كل ذي حق حقه
و كنموذج ، أستآذ الحسابات الذي أدرس لديه يطبع كتابا خاصا به (فيه المقرر ) و في آخـر السنة و بعد
انقضاء العام الدرآسي يجبرنآ على احضااره ، لكي يرى من اشترى الكتاب و من لنم يشتره ، فيجازي الأول
بنفخ النقآآط و الثاني بالنقص منهـآ !!!!!!!!!!! بحقكم هل هذآآ عدل ؟؟؟.
- أستآذ كسوول _نعم كسول و بكل مالها من معاني _ هو لاعلاقة له بهذى المفهوم 'أستآذ' لا يربطه به
الاسم فقط ! هو بنفسه يحتاج من يدرسه ،، لا أدري هل هو حقا كسول أم يمثل علينآ إحدى تمثيلياته ؟؟؟
لأن مقدآآر الأخطـآء التي يرتكبهآ لا تعد و لا تحصى ، وغالبا يكون هذا الشخص إما دخل هذا الميدان عن
طريق الخطأ أو أنه دخـله بطريقة غير قانونية ! غـآلبا ما ينقلب الدور ، الأستاذ يصبح تلميذ ، و التلميذ
ينهض للسبورة ليصحح أخطآء فادحة لأستآذه ، إنه حقآ أمر يندى له الجبين ، ستخبرونني أن الكل يخطأ
و سبحآن من لا يسهى و يخطئ ....فأجيبكم أن هذه الأخطآء أحبائي أعزائي الكرام تتكرر مرارا و تكرارا
و في كل حصة !! .
- أستآذ معقد-بهذآ المعنى - هذه النوعية غآلبآ تكون له طفولة عصيبة و غير عآدية _مريضة _،
أو يكون عانى من مشاكل في حياته ..مآض حافل بالتعاسة و الأشياء المذمومة ... فيحآول ان يجعـل
تلميذه يعاني ممآ عآآنآآ هو منه ! و بطـرق غريبة و صعبة جدآآ ، يحآول أن يجعل حياتهم جحيمآآ
نعم عزيزي القآرئ صدق او لا تصدق و من بين الأساليب قمع و تدمير لمعنويات الشباب بطرق مختلفة
لا دآآعي للتطرق لهـآ الآن ...
- أستآذ جآهل ! هذآآ النوع يقضـي أغلب أوقآآته في 'البار' حآنآت و أمـآكن مشبوهة ،، لا أخـآلفكم الرأي
إن قلتم لي أنهـآ حرية فردية شخصية و من حقه فعل مآ يشآء مآدآم خآرج الفصل و لا يحق لنآآ التدخل فيهآآ
، لكـنهآ لا تعود كذللكـ عندمـآ يدخـل الى الحصة سكرآنآ و رآآئحة الكحول الكريهة تنبع من فمه الكـريه
و يبدأأ الحصة بالسب و الشتم و لآ يحترم لا كبيرآآ و لا صغيرآآ ...
أحبآئي أعزآئي الذين تآبعو الحديث الى هذه النقطـة ،، أخبركم ان الحديث لا ينتهـي و الآهآآت لا تتوقف
و ما سردته هو بعض النمآذج الذيـن شهدتهم بأم عيني لهذآآ الرجل الذي هو بمتآبة المربي الثاني ..
هذآآ الشخـص الذي يسلمنآ الآبآء له على اسآس أنه سيقدم لي مآ ينفعني ، و يثقفني و يدرسني
هذآ الذي يوصوننآ ان نقتدي به و بأفعـآله !
أخبروني كيف سنقتدي بأشخآص من هذآآ النوع؟
تحياتي للجمـيع و احترآماتي الخآلصة لأسآتذة يعملون مجهودآآتهم من أجـل تنمية التلاميذ
و تحسـن مردودهم الفكري و الثقافي ، يقومون بوآآجبهم على احسن وجه بل و اكثر
يقتربون من التلميذ و يحسون به و يصادقونه و يستمعون له يقاسمونه لحظاته و مشاعره
يحآول تشجيعه إن كـآن يسير في الطريق السليم ن و ت رده غن كآن في الطريق الخطأأ .
و آسف إن انآ تجآوزت الحدود في بعض الأحيان لكـن هذآ كلامـ صآدر من قلب غيور على الأمـة
و الله شآهد على مـآأقول
أتركـ لكم المجـآل مفتوحآ لنقاشاتكم وانتقاداكم للموضوع
| |
|