منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة
آهـلا بكـ في منتدآنآ المتوآضع ارحـب بكـ

انآ المدير (admin) و احـب ان اقول لك ان

انضمآمك معنآ سيسعدنـي اتمنـى لك دوآم

الصحـة و العآفية والافادة و الأستفادة




إدارة المنتدى

ايميل الادارة : lycee_hassan2@hotmail.fr





منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة
آهـلا بكـ في منتدآنآ المتوآضع ارحـب بكـ

انآ المدير (admin) و احـب ان اقول لك ان

انضمآمك معنآ سيسعدنـي اتمنـى لك دوآم

الصحـة و العآفية والافادة و الأستفادة




إدارة المنتدى

ايميل الادارة : lycee_hassan2@hotmail.fr





منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة

Lycee Hassan 2 Ouled Teima
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء
الموسم الدراسي 2011 -2012 تحت شعار: جميعا من أجل مدرسة النجاح

 

  ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
avatar


عدد المساهمات : 744
نقاط : 10009834
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 29
الموقع : www.hassan2.tk

 ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے& Empty
مُساهمةموضوع: ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&    ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے& I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 18, 2010 1:33 am


بس الله الرحمان الرحيم ، و به نستعين

في ظـل مآ يصطلح عليه بعصر العولمـة ،، صـآر الكـل محدودآآ ...كيف ذللـكـ ؟؟

موضوعـي هو عن الأســآتذة ! و سأحـآول من خلاله التطـرق لأهـم التغيرآت التي شهدهـتهآ هذه الفئـة من الموظفين ،،

و أهم التطـورآت التي عرفهـآ هذآآ الميدآآن الذي يتسم بالأهمية

الكـبرى( الميدآآن التعليمي و التربوي ) ، فبيده إمـآ تقدم المجتمـع أو تخلفه و انحطاطـه .

نحن كـطلبـة نعآني من نقص ، و مآ يجـب على هذآآ الأستآذ هو تقليص نسبة هذآ النقص و العجـز

الذي يعاني مه كل الطلبة إن لم نقل أغلبهم ....فإذآآ بنآ نصطدم _بنوعية ركيييكة _ إن صح التعبير

من الأسآتذة ،، لا أقول كـل الأسآتذة فأنآ أحترم و أقدر كل وآآحد يقوم بوآآجبه على أحسن وجه

فهنـآكـ مجموعة منهم صحيح قليلة لكنهآ تغطي بلاهة الآخرين و اهمآلهم ، فأغلبهم يجلب العآر

لهذآآ الميدآآن الشريف مع احترااماتي للجميع.



يمكـن تقسيم هؤلاء الذين يقولون عنهم أنهم كـآدو ان يكونو في مقآم الرسول عليه أزكـى الصلاوآت

و التسآليم (كـآد المعلم أن يكون رسولا ) الى مجموعة من النمآذج التي لا يقل أحدهآ بؤسا و خبثا من الآخر :

- أستآذ أنآني يحب نفسه:و يريد مصلحته دون غيره ، لا يقدم الكثير لتلاميذه ، لا يعطي كل ذي حق حقه

و كنموذج ، أستآذ الحسابات الذي أدرس لديه يطبع كتابا خاصا به (فيه المقرر ) و في آخـر السنة و بعد

انقضاء العام الدرآسي يجبرنآ على احضااره ، لكي يرى من اشترى الكتاب و من لنم يشتره ، فيجازي الأول

بنفخ النقآآط و الثاني بالنقص منهـآ !!!!!!!!!!! بحقكم هل هذآآ عدل ؟؟؟.

- أستآذ كسوول _نعم كسول و بكل مالها من معاني _ هو لاعلاقة له بهذى المفهوم 'أستآذ' لا يربطه به

الاسم فقط ! هو بنفسه يحتاج من يدرسه ،، لا أدري هل هو حقا كسول أم يمثل علينآ إحدى تمثيلياته ؟؟؟

لأن مقدآآر الأخطـآء التي يرتكبهآ لا تعد و لا تحصى ، وغالبا يكون هذا الشخص إما دخل هذا الميدان عن

طريق الخطأ أو أنه دخـله بطريقة غير قانونية ! غـآلبا ما ينقلب الدور ، الأستاذ يصبح تلميذ ، و التلميذ

ينهض للسبورة ليصحح أخطآء فادحة لأستآذه ، إنه حقآ أمر يندى له الجبين ، ستخبرونني أن الكل يخطأ

و سبحآن من لا يسهى و يخطئ ....فأجيبكم أن هذه الأخطآء أحبائي أعزائي الكرام تتكرر مرارا و تكرارا

و في كل حصة !! .

- أستآذ معقد-بهذآ المعنى - هذه النوعية غآلبآ تكون له طفولة عصيبة و غير عآدية _مريضة _،

أو يكون عانى من مشاكل في حياته ..مآض حافل بالتعاسة و الأشياء المذمومة ... فيحآول ان يجعـل

تلميذه يعاني ممآ عآآنآآ هو منه ! و بطـرق غريبة و صعبة جدآآ ، يحآول أن يجعل حياتهم جحيمآآ

نعم عزيزي القآرئ صدق او لا تصدق و من بين الأساليب قمع و تدمير لمعنويات الشباب بطرق مختلفة

لا دآآعي للتطرق لهـآ الآن ...

- أستآذ جآهل ! هذآآ النوع يقضـي أغلب أوقآآته في 'البار' حآنآت و أمـآكن مشبوهة ،، لا أخـآلفكم الرأي

إن قلتم لي أنهـآ حرية فردية شخصية و من حقه فعل مآ يشآء مآدآم خآرج الفصل و لا يحق لنآآ التدخل فيهآآ

، لكـنهآ لا تعود كذللكـ عندمـآ يدخـل الى الحصة سكرآنآ و رآآئحة الكحول الكريهة تنبع من فمه الكـريه

و يبدأأ الحصة بالسب و الشتم و لآ يحترم لا كبيرآآ و لا صغيرآآ ...



أحبآئي أعزآئي الذين تآبعو الحديث الى هذه النقطـة ،، أخبركم ان الحديث لا ينتهـي و الآهآآت لا تتوقف

و ما سردته هو بعض النمآذج الذيـن شهدتهم بأم عيني لهذآآ الرجل الذي هو بمتآبة المربي الثاني ..

هذآآ الشخـص الذي يسلمنآ الآبآء له على اسآس أنه سيقدم لي مآ ينفعني ، و يثقفني و يدرسني

هذآ الذي يوصوننآ ان نقتدي به و بأفعـآله !

أخبروني كيف سنقتدي بأشخآص من هذآآ النوع؟



تحياتي للجمـيع و احترآماتي الخآلصة لأسآتذة يعملون مجهودآآتهم من أجـل تنمية التلاميذ

و تحسـن مردودهم الفكري و الثقافي ، يقومون بوآآجبهم على احسن وجه بل و اكثر

يقتربون من التلميذ و يحسون به و يصادقونه و يستمعون له يقاسمونه لحظاته و مشاعره

يحآول تشجيعه إن كـآن يسير في الطريق السليم ن و ت رده غن كآن في الطريق الخطأأ .

و آسف إن انآ تجآوزت الحدود في بعض الأحيان لكـن هذآ كلامـ صآدر من قلب غيور على الأمـة

و الله شآهد على مـآأقول

أتركـ لكم المجـآل مفتوحآ لنقاشاتكم وانتقاداكم للموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.hassan2.tk
 
||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  التلميذ و الاستاذ ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههه
»  هل سترمين قشور الليمون بعد اليوم؟
»  ( مجموعه جديدى الكاريكاتير جرائد اليوم( 8.2.2011 )
»  اليوم نهائي كأس رئيس الدولة للسلة بين الشارقة والشباب على قناة الشارقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة  :: المنتديات العامة :: نقاش وحوار-
انتقل الى: